بسم الله الرحمن الرحيم ..
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
- تحية طيبة و عطرة لعضاء و رواد منتدى ميكانيك وسائل النقل-
ـ ـ ـ
الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا الهادى محمد . وعلى آله وصحبه ومن تبع هداه وسلم ..
فإن أصــدق الحــديث كــتاب الله تعــالى و خير الــهدي هــديُ سيـدنا محمد صلى الله عليه و سلم ..
و شــر الأمــور مــحدثــاتها و كــل محــدثة بدعة و كل بدعـة ظـلالة و كل ظـلالة فــي النار ..
فاللــهم أجــرنا و قــنا عذابــها برحمتــك يا أرحــم الراحميــن ..
أما بعد ..
جَدِيدُ ُ : بُورْشْ َتنْوِي إِعَاَدةَ تَصْنِيعِ كَاِريَرا GT مَرَة ً ُأخْرَى

كواحدة من أعظم سيارات كتاب تاريخ السيارات ، حفرت بورشه كاريرا GT، إسمها بحروف براقة كمثال لمعنى متعة القيادة الحقيقة ، والهندسة
الخارقة – آنذاك – لسيارة هايبر تخطت بسعرها 340.000 يورو فى عام 2004 ، ولمن أحزنهم إعلان بورشه إيقاف إنتاج تلك الأسطورة المتحركة
، أقول لا تحزنوا ، فهناك توقعات بعودة تلك السيارة مرة أخرى إلي خطوط الإنتاج .
بدأت التوقعات في الظهور من بعد حديث أجراه " ماتياس مولر " الرئيس التنفيذي لشركة بورشه لأحد المجلات الألمانية ، قال في سياقه " أن هناك
مجالامتوفراً في خط إنتاجنا لسيارة رياضية بمحرك توسطي ، لتأخذ مكانتها فوق طراز 911 ، وأضاف ان مثل هذا النموذج قد يصل سعره إلي
400.000يورو ، وأن لديه فرصة جيدة ليتم بناؤها".
السيارة الجديدة في حال إنتاجها ن ستكون بديلاً مباشراً لطراز " كاريرا GT" الأسطوري ، وقد أفادت توقعات بإحتمالية أن يطلق عليه " 961 "
تميناً بالطراز التاريخي بورشه " 959 " الذي سجل بداية دخول الصانع الألماني العريق لعالم السيارات الفائقة .
ومن المتوقع أن تنال تلك السيارة ، نسخة سباقيه من المحرك الثماني الإسطوانات المزود بنظام شحن جبري توأمي ، وسيكون هذا المحرك بسعة
3.4 لتر ، وهو نسخة محسن قليلاً من محرك طراز " سبايدر RS" الحصري ، ويقال أنه في حالة صدق تلك التوقعات فقد نرى تلك السيارة تنطلق
من الثبات وصولا لسرعة 100 كلم / س في 3 ثواني ، مع قدرة على بلوغ سرعة قصوى تبلغ 353 كلم / س .
|