المكياج المناسب حسب لون

العالم واسع بالأفكار والابتكارات إلا أن للمكياج عالما خاصا به لا يمكن أن يعرف لمساته الفنية إلا المتخصصون في هذا المجال وأصحاب الموهبة الفطرية فيه. أما الخفايا التي تكمن في التجميل وأساليب وضعه فلا يمكن معرفتها بسهولة، إذ الماكياج الناجح لا يبرز إلا على البشرة النضرة المشرقة المفعمة بالصحة والحيوية، وأن على كل فتاة أن تهتم ببشرتها يوميا قبل أن تفكر في وضع الماكياج.

ماكياج المساء:  إن أساس أي ماكياج ناجح يبدأ بمسح علامات الإرهاق عن البشرة، خصوصاً عند وضع ماكياج المساء. فخروج المرأة إلى العمل وعدم توافر الوقت الكافي للعناية بالبشرة يجعل بشرتها مرهقة، وأول خطوة لإخفاء الإرهاق هي وضع كريم الأساس باللون البيج أو البيج الوردي، وان تختار أحمر الشفاه بتأن بحيث تجعله فاتحا، لأن الألوان الصارخة تبرز عيوب الوجه، وكذلك الأمر بالنسبة إلى أحمر الخدود الذي يفضل أن يكون طبيعيا ليمنح المرأة مسحة من الخجل المحبب.  اج للشقراوات وللسمراوات لا بد أن يكون الماكيير قادرا على دمج الألوان بذوق خاص، خاصة أن البشرة السمراء تناسبها ألوان معينة وكذلك الشقراء، فهي في ماكياج الشقراء تركز على تغميق كريم الأساس، وتبتعد عن اللون الزيتي، فيما تعتمد لون البيج بالنسبة إلى البشرة السمراء.
  والماكيير هو الذي يستطيع إقناع الزبونة بالألوان التي تناسب بشرتها، فبعض الزبونات لا تناسبهن الألوان الغامقة ويطلبن أحيانا بعض الألوان التي تزيد من سمرتهن، وهنا يأتي دور الخبيرة في إقناع الزبونة بأن تترك لعبة الألوان لها، وأن تذكر لها فقط المناسبة ولون الفستان.
 

 إننا في زمن لا نعبأ فيه بلون الموضة بقدر ما نعبأ باللون المناسب للبشرة، إننا في زمن نستطيع أن نلعب فيه بجميع الألوان لنجعلها ملائمة للون البشرة ولموديل التسريحة.  
واليك عزيزتي هذه النصائح:
. ـ ضعي ماكياجاً خفيفاً إذا كنت ذاهبة إلى العمل بحيث يناسب الصباح.
  . ـ قبل الماكياج نظفي بشرتك جيداً، ثم ضعي كريم الحماية.  
 ـ نظفي بشرتك قبل النوم لأن البشرة تأخذ حصتها من الأوكسجين خلال النوم ولا تنسي الكريم المغذي الليلي
.